بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 13 ديسمبر 2009

تحت رعاية وزارة النقل شاركت شركة ( عبر المملكة السعودية – سبك ) في فعاليات ورشة الأنفاق واجتماع اتحاد الطرق الدولي بالرياض



مشاركة شركة عبر المملكة السعودية – سبك
في فعاليات ورشة الأنفاق واجتماع اتحاد الطرق الدولي بالرياض
اختتمت يوم أمس فعاليات ورشة عمل الاتحاد الدولي للأنفاق والمنشآت تحت الأرض في الظروف المناخية الحارة والاجتماع الاقليمي للاتحاد الدولي للطرق وذلك بعد يومين شهدا تقديم العديد من أوراق العمل بمشاركة خبراء عالميين ومحليين ومن منشآت كبيرة من المختصين والمهتمين الذين شاركوا في حضور فعاليات الورشة والاجتماع.
حيث تواصلت يوم أمس فعاليات الورشة وقدمت في اجتماع الاتحاد الدولي للانفاق في الجلسة الأخيرة والتي رأسها الدكتور عبدالله المهندس الوسائل الحديثة لعمليات الحفر للمنشآت تحت الأرض. حيث تناول السيد لارس بابندرية من الاتحاد الدولي للانفاق كيفية استخدام الميكنة في عمليات الحفر فيما تناول بهاء الدين صدقة في ورقته آلية حفر الأنفاق في الكتل الصخرية ذات النوعية المختلفة، فيما تحدث كل من عبدالعزيز النغيمش وعبدالرحمن الحزيمي وراجح الزيد من جامعة الملك سعود عن أبحاث الخرسانة في المناطق الحارة ودور مركز التميز لأبحاث واختيارات الخرسانة.
وفي الجلسة الأخيرة للاتحاد خصصت لمناقشة إدارة المخاطر قبل وأثناء التنفيذ ورأس الجلسة السيد كلود برينجوير وتمت فيها مناقشة إدارة المخاطر وعقود الإنشاء كورقة عمل مقدمة من السيد سورن اسكسن من الاتحاد، فيما تناول فيصل شلبي من جامعة الملك فيصل بالأحساء في ورقته سلوك التسربات الغازكتية المجزأة لبطانة النصف الخرسانية
وفي جلسات اليوم الأخير لاتحاد الطرق الدولي خصصت الجلسة الأخيرة والتي رأسها المهندس صالح العمر لمناقشة تقنيات أنظمة النقل الذكي حيث قدم السيد عباس موهادس ورقة بعنوان المدينة الذكية في المستقبل ودروس عالمية للمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط. وتناول السيد جوان لويس باريو المدير العام لشركة تليفتات العربية السعودية تحديثات مشروع ATVAM فيما تحدث السيد روبرت جف عن أساليب الأنظمة الهندسية - مشروع أنظمة ضمان الجودة.
وفي الجلسة الأخيرة للاتحاد التي رأسها الدكتور صالح الوسيلمي كانت تحت عنوان طبقات الرصف وتمت من خلالها تقديم ورقة بعنوان الخبرات الحديثة لطبقات الرصف الاسفلتية المطاطية قدمها السيد جاك فان كيرك.
كما قدم السيد لؤي محمد من جامعة لويزينا ورقة بعنوات التصميم الميكانيكي والتجريبي لطبقات الرصف وتناولت الورقة الأخيرة في الجلسة تقنيات الصيانة والمحافظة على طبقات الرصف المرنة وجهة نظر أوروبية قدمها السيد جين كلوود رف كولاس.
بعد ذلك عقدت الجلسة الختامية والتي شارك فيها المهندس عبدالله المقبل وكيل وزارة النقل للطرق رئيس اللجنة المنظمة والسيد مارتن جاناتيس رئيس الاتحاد الدولي للأنفاق والسيد بارتك سايكي المدير العام للاتحاد الدولي للطرق في واشنطن، وشهدت الجلسة العديد من المناقشات والأفكار التي أكد المهندس المقبل أنها ستعزز من الدور الذي تقوم به الوزارة والاتحادات الدولية لخدمة قطاع الطرق في العالم.
وخلصت الجلسة الختامية إلى التنسيق بين جمهود الاتحادات لاستمرارية عقد لقاءات بين تلك الهيئات المستقلة تحت سقف واحد لخدمة قطاع الطرق في العالم. كما أوصت الورشة بأهمية استفادة الجهات الحكومية في المملكة من الخبرات والأفكار التي تم طرحها خاصة من الجهات ذات العلاقة وذلك بما يعزز الجهود القائمة حالياً بين مختلف القطاعات لخدمة مجال الطرق في المملكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق