بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2009

شركة إس - أويل
في عام 1991م تملكت أرامكو السعودية حصة قدرها 35% في شركة سانق يونق أويل ريفايننق المحدودة (تغير اسمها إلى شركة إس - أويل اعتباراً من 18 ذي الحجة 1420هـ الموافق 24 مارس 2000م). و شركة إس – أويل هي شركة تكرير زيت تنوعت أعمالها وتشعبت لتشمل زيوت التشحيم والمنتجات البتروكيماوية العطرية.
وتتولى شركة إس – أويل تشغيل مجمع مصافٍ تصل طاقته التقطيرية إلى أكثر من نصف مليون برميل في اليوم في أونسان على الساحل الجنوبي الشرقي لكوريا. وتقوم الشركة أيضاً بتشغيل شبكة توزيع وتسويق على نطاق كوريا تشمل 7 مرافق رئيسية للمنتجات وتورد لأكثر من ألف محطة خدمة للبيع بالتجزئة تحمل العلامة التجارية. وتقوم شركة إس – أويل بتسويق المنتجات البترولية في كوريا وكذلك تصديرها إلى الأسواق الإقليمية الأخرى.
وتسعى شركة إس – أويل إلى أن تصبح من أكبر شركات البترول تنافسية وربحية في منطقة آسيا الباسفيكية. ومن أجل تحقيق هذا التصور، تبذل الشركة كل جهودها بغرض تحديث نفسها والتسلح بأفضل التقنيات والمرافق ولعب دور ريادي في مجال صناعة الزيوت القاعدية للشحوم واحتلال مركز تنافسي في المنطقة في إنتاج المواد البتروكيميائية بالإضافة إلى تبني نظام دولي للإدارة.
ولطالما أديرت شركة إس – أويل بصورة مستقلة منذ انفصالها عن مجموعة سانق يونق في ديسمبر 1999م. ولإبراز التغيير الذي طرأ على أسلوب الإدارة، تم تغيير الاسم من سانق يونق أويل ريفايننق المحدودة إلى شركة إس – أويل. ويقع مقر إس – أويل في مدينة سيول، كوريا، أما المصفاة فتقع في مجمع أونسان الصناعي، وأونسان ميناء جنوب شرق شبه جزيرة كوريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق